السبت، 6 أغسطس 2011

الشيخ الدكتور مدحت عاطف يرد على الشيخ الزغبي أكل لحوم الجن حرام

الشيخ الدكتور مدحت عاطف يرد على الشيخ الزغبي أكل لحوم الجن حرام
فقد أفتى الشيخ الزغبي بأنه يجوز أكل لحوم الجن إذا تشكل على صورة بقرة مثلاً،، ولكن الأصل أن الجن لا يتشكل في صورة بقرة بل له صور معلومة منذ قديم الأزل ومروية في الأحاديث.
وقد رد الشيخ الدكتور مدحت عاطف على الشيخ الزغبي بارك الله فيهما، ووضح أن هذا الكلام مردود لا أصل له.


صورة الشيخ مدحت عاطف صاحب المطالبة بقتل السحرة والدجالين في ميدان التحرير

الشيخ مدحت عاطف الداعية السلفى صاحب المطالبة بقتل السحرة والدجالين فى ميدان التحرير يرد على الشيخ الزغبى أكل لحوم الجن حرام.

لحوم الجن بين أنياب البشر وأنباء الحذر.
تُعَدّ الكلمة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الأمة العربية قنبلة،توجب
توخي الحذر عند إطلاقها، فليس كل ما يعرف يقال وليس كل ما يقال جاء
وقته وليس كل ما جاء وقته جاء أهله!
ولقد راعني ما قرأته بخصوص فتوي أكل لحوم الجن لاسيما أنه من المعلوم في الفتاوي التي يجتهد فيها العلماء أنها غالبا ما تكون من أجل خيري الدنيا والآخرة.
ووجدتني أمام فتوى لا هي أشبعت الجائعين أو أقنعت السامعين أو حتي أفهمت الحائرين، فأردت أن أكون سببا في تيسير ما أوجب التعسير.
بادئ ذي بَدْء:من البَديهِيّات الأساسية المتفق عليها والمسلّم بها في منهج أهل السنة والجماعة:- التوقف في المسائل الغيبية عند ما ثبت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، وأنه ليس لأحد مهما كان شأنه أن يُضيف تفصيلا، أو أن يُنقص ما ثبت بالدليل، أو أن يفسر ظاهر الآيات وفق هواه،أو بلا دليل.
وبناء عليه:
أولا: أين دليل تشكل الجن إلي بقر؟!
علما بأن التشكل الذي ورد صحيحا في عالم الجن فد انحصر فيما يلي:
أ- تشكل الشيطان لأبي هريرة في صورة إنسان. رواه البخاري .
ب- تشكل الجن والشيطان في صورة حية وذلك في حادثة فتي الخندق. رواه مسلم.
ج- تشكل الجن في صورة كلاب والشيطان كلب أسود. صحيح الجامع:3114،
5322،صحيح أبي داود:699،مشكاة المصابيح:4148،صحيح ابن
ماجة:777
د- تشكل الجن في صورة دابة شبه الغلام المحتلم،يده يد كلب وشعره شعر
كلب.صحيح الترغيب:662،المعجم الكبير:541. هذا ما أعلمه ولا أستنكف أن أتعلم
ثانيا: علي افتراض صحة هذا التشكل:
من قال أن التشكُل يبيح قتل المتشكّل أو ذبحه؟
لاسيما أن التشكل لاينسخ أصل الجن المتشَكّل،وذلك جليّ فيما يلي:
-قال النبي صلي الله عليه وسلم لأبي هريرة لما أتاه شيطان في صورة
إنسان ثلاثة أيام
" أتدري من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟".قال:لا،قال:"ذاك شيطان".رواه البخاري .صحيح الترغيب:610.
-ذكر النبي صلي الله عليه وسلم حيّات البيوت وقال:"إن نفرا من الجن أسلموا بالمدينة"صحيح الترمذي:1529
في الحديث الأول تشكُل الشيطان في صورة إنسان ما نسخ أصله وذكره
النبي بحقيقته لا بصورته.
وٍٍالحديثٍ الثاني رغم أن الجن تشكل في صورة حيّات إلا أن النبي صلي الله
علبه وسلم قال:"إن نفرا من الجن ..".وتعامل معه صلي الله عليه وسلم
علي أساس حقيقته لا صورته.
ثم من يجرؤ القول بأن المُتَشَكِّل إلى بقرة: جن وليس شيطان؟
والدليل إذا طرقه الاحتمال بطل به الاستدلال كما هو معلوم عند الأصوليين.
فضلا عن أن الاحتمال ثابت لقيام الدليل عليه:
ففي حديث فتي الخندق الذي قتلته الحية قال النبي صلي الله عليه وسلم في
آخره:"إن بالمدينة جنا قد أسلموا ،فإذا رأيتم منها شيئا - أي من الجن
المتشكل في صورة حيّات داخل البيوت- فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد
ذلك فاقتلوه، فإنما هو شيطان[ أي شيطان متشكل في صورة حية]"صحيح
الترغيب:2987،مشكاة المصابيح:4118 تحقيق الألباني.
وهكذا بين الحديث:
1- قدرة الجن والشياطين علي التشكل في صورة واحدة وهي حيات
البيوت.
فاحتمال تشكل الشياطين إلي بقر قائم.
فما حكم أكل لحوم الشياطين في هذه الحالة؟!
2-إذا كانت الحية مع بشاعة شكلها وسوء أثرها لم يأمر النبي صلي الله
عليه وسلم بقتلها صيانة
لحياة الجني القابع في سراديب هذه الصورة، وَأَبَى صلي الله عليه وسلم إلا
الحفاظ علي روح الجن المتشكل في صورة حيّة، وما أمر بقتل الحية إلا
بعد تمهل و إنذار وفرصة للتأكد من عدائها.
فما العداء الذي بدا من البقرة المزعومة حتي تستحق الذبح؟!
3-ذبح الجن المتشكل في صورة بقرة إذهاق لروح الجن بغير حق،والله
تعالي يقول في سورة المائدة:{من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض
فكأنما قتل الناس جميعا}.
ويقول سبحانه في سورة الفرقان: {ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا
بالحق}.
وفي حديث ابن مسعود مرفوعا"لا يحل دم امريء مسلم يشهد أن لا إله إلا
الله وأني رسول الله إلا بإحدي ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك
لدينه المفارق للجماعة"متفق عليه
ومعلوم من الدين بالضرورة أن من الجن مسلمين لقوله تعالي في سورة
الجن:{وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا}.
ثالثا: إذا كان أكل لحوم الجن قوامه القاعدة الفقهية الشهيرة:الأصل في
الأشياء الإباحة".
فهذا مشروط بعدم الإضرار بالآخرين،وما قام عليه دليل بالحظر.
فأي ضرر أعظم من قتل نفس بغير حق.
ودليل الحظر فصلناه باختصار آنفا.
رابعا: إذا كان الشرع الحنيف تناول بالتفصيل الطيبات من الذبائح والخبائث
لدرجة أنه تناول ذبيحة الكلب المُعَلّم إن صح التعبير، كما"نهي النبي عن
أكل الجلاّلة وألبانها"كما في صحيح الجامع:6855.
أتُري أن لحوم الجلّالة وما أمسك الكلب أعظم في عين الشرع من لحوم
الجن حتي يسكت الشرع عن تبينها وتفصيلها؟!!
خامسا:الذبح لاشك ضمن العبادات:
-يقول شيخ الاسلام:فليس لأحد أن يجعل شيئا عبادة أو قربة إلا بدليل
شرعي.مجموع
الفتاوي:35/31
-يقول ابن القيم في إعلام الموقعين:فالاصل في العبادات البطلان حتي يقوم
دليل الأمر. 344/1..
وآخر خطي الأقدام وليس بآخرها،ما ثبت عن رسول الله صلي الله عليه
وسلم قولا أو فعلا أو إقرارا بشأن؛ أكل لحوم الجن.
وما علمنا أحدا من الصحابة رضوان الله عليهم أجاز أكل لحوم الجن أو
أقره أو أفتي به.
ولو كان أكل لحوم الجن فيه خير ومصلحة للدين لشرعه الله ورسوله؛فإن
الله تعالي يقول :{اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت
لكم الإسلام دينا}.
فالخير كل الخير في اتباع السلف................
وعلي الله قصد السبيل

مدحت عاطف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المركز الشامل لعلاج السحر الشيخ محمد فتحي
العنوان : جمهورية مصر العربية - طنطا - بجوار شركة أيديال بي تك
تليفون من خارج مصر : 00201001540228 - 00201068001711
تليفون من داخل مصر : 01001540228 - 01068001711
مواعيد العمل يوم الجمعة من الساعه 9 صباحآ الى الساعة 9 مساء
المدير المسؤل: الشيخ محمد فتحي مصطفى